الأحد، 27 نوفمبر، 2011

مطالب ميدان التحرير "اعتصام 18 نوفمبر"


لكل من يسأل لماذا نحن معتصمون فى ميدان التحرير .. مطالبنا بكل وضوح :


1- تسليم السلطة من المجلس العسكري لحكومة إنقاذ وطني بصلاحيات كاملة تتولى إدارة ما تبقى من المرحلة الإنتقالية على ألا تصدر تشريعات ويكون المجلس العسكري منفذاً لما تتخذه الحكومة من قرارات..
2- إجراء الإنتخابات البرلمانية في موعدها كما هو محدد مسبقاً..
3- الإلتزام بنقل السلطة فوراً للمدنيين على أن تجرى الإنتخابات الرئاسية في موعد أقصاه مايو 2012..
4- فتح تحقيق فوري في أحداث محمد محمود وإيقاف كل الضباط المتهمين عن العمل..
5- إعادة هيكلة وزارة الداخلية هيكلة تامة، مع وضع الوزارة تحت إشراف القضاء، ودراسة إقتراح إخضاع عمل الشرطة للجان مراقبة شعبية تحت إشراف القضاء ومنظمات حقوق الإنسان..
6- رفع حالة الطوارئ فوراً والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين السياسيين..
7- إعادة محاكمة كل المدنيين المدانين عسكرياً أمام القضاء الطبيعي مع الوقف الفوري للمحاكمات العسكرية للمدنيين..
8- إلغاء قانون تجريم المظاهرات والإعتصامات حتى لا تكون حجة للداخلية مرة اخرى لأقتحام ميدان التحرير و سحل من فيه بحجة انهم يغلقون المرور..


كل من يقول غير هذه المطالب التوافقية سواء جاهل من خارج أو من داخل الميدان نحن غير مسئولين عن كلامه , و لم نطلق دعوات لتولى رئيس المحكمة الدستورية الفاسد مكان المجلس العسكرى الآن , كما لم يدعوا أغلبية الميدان الى مجلس رئاسى مدنى و شخصيات سواء مرشحين رئاسة أو غيرهم ليس عليهم توافق شعبى ولا هم يقبلون أصلاً بتولى هذا المجلس المدنى فى ذلك الوقت الحرج .. 
مهمتنا تكمن فى اسقاط الحكم العسكرى حين تتسلم سلطاته الى حكومة انقاذ وطنى بكامل الصلاحيات حتى تجرى انتخابات برلمانية فى موعدها ثم تجرى انتخابات رئاسية فى الموعد المحدد أقصاه مايو 2012 .







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق